جاري تحميل ... مدونة ستار للمعلوميات

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار تقنية

أول بنية GPU Intel Xe من Intel تحمل اسم Ponte Vecchio

أول بنية GPU Intel Xe من Intel تحمل اسم Ponte Vecchio

أول بنية GPU Intel Xe من Intel تحمل اسم Ponte Vecchio



تقوم مجموعة Intel بإضفاء الطابع الرسمي على أول بنية GPU Intel Xe محفورة في 7 نانومتر. تم تصميم Ponte Vecchio لحساب HPC و AI وسيكون في قلب الكمبيوتر العملاق Aurora.

كما هو متوقع ، تقوم شركة Intel العملاقة بتخصيص أول GPU لها على أساس بنية Xe الجديدة المحفورة في 7 نانومتر وهو رجا Koduri نفسه الذي قدم العروض.


وأكد اسم هذا الإصدار الأول ، بونتي فيكيو ، وقدم اتجاهه الأولي: الحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي في مراكز البيانات وأجهزة الكمبيوتر العملاقة..

هذه هي الخطوة الأولى ، وهي بنية Intel Xe لتغطية مجموعة واسعة من الاستخدامات والخوادم لعامة الناس والألعاب في السنوات القادمة. وبالتالي سيكون هناك إطار عام يشمل العديد من الهياكل الفرعية لتلبية الاحتياجات المختلفة.

بالنسبة لبونتي فيكيو ، تعتمد الهندسة المعمارية على عدة عناصر:

نقش 7 نانومتر ، الذي سيحل محله بسرعة من 10 نانومتر الذي سيكون له ظهوره الأول بحلول نهاية عام وخاصة في عام 2020.

عبوة Intel Foveros 3D لتكديس المكونات ، وكذلك تقنية EMiB لاستغلال مكونات الحفر المختلفة على نفس القالب.

إن Xe Link interconnect تعتمد تقنية (CXL (Compute Express Link لإنشاء جسور بين مراكز GPU (ومن هنا جاءت تسميته بونتي فيكيو).

تم تصميم هذا المزيج خصيصًا من أجل وحدات معالجة الرسومات Exascale ، لكن موقع AnandTech يشير إلى أنه سيكون هناك تكوينات أخرى لـ Intel Xe ستتمكن أيضًا من إجراء النسخ في 10 نانومتر.

كما ذكرنا سابقًا ، ستكون وحدات معالجة الرسومات Intel Ponte Vecchio في قلب حاسوب عملاق Aurora المتوقع في عام 2021. سيتم ربط 6 مراكز GPU بمركزين من معالجات Intel Xeon Scalable ضمن بنية Sapphire Rapids مع بنية ذاكرة موحدة بين وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات.

سيستفيد النظام من 10 بيتابايت من الذاكرة و 230 بيتابايت من التخزين ، بمساهمة مبادرة oneAPI التي أعلنت اليوم والتي تريد توحيد البرمجة على الأنظمة غير المتجانسة لتقليل التعقيد.

الوسوم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *